اذاعه مميزه عن الام

نقدم في هذذا التقرير اذاعه مميزه عن الام ، بفقرات من القرآن والسنة والحكمة ثم فقرة هل تعلم، إذ أنه لا يمكن وصف أفضل الأم على أبنائها مهما جادت اللغة بكلمات رائعة، فالأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعبًا طيب الأعراق، وبالرغم من الجهود المضنية التي تبذلها في سبيل تربية أبنائها إلا أنها لا تنتظر منهم أي مقابل في سبيل ذلك.

فقرة القرآن الكريم

يقرأ علينا الزميل شريف عبدالله فوزي من آيات محكمات من سورة البقرة، قال الله تعالى:

بسم الله الرحمن الرحيم: “وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ لاَ تَعْبُدُونَ إِلاَّ اللّهَ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَقُولُواْ لِلنَّاسِ حُسْنًا وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَآتُواْ الزَّكَاةَ ثُمَّ تَوَلَّيْتُمْ إِلاَّ قَلِيلًا مِّنكُمْ وَأَنتُم مِّعْرِضُونَ”.

فقرة الحديث الشريف

تزخر سنة نبينا الهادي محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم بعدد كبير من الأحاديث و التي تؤكد على أهمية ووجوب طاعتهن، إذ ستلقي علينا الزميلة نيرمين كمال جمال حديث اليوم.

عن أي هريرة رضي الله عنه، قال : “رغم أنف، ثم رغم أنف، ثم رغم أنف من أدرك أبويه عند الكبر أحدُهما أو كلاهما فلم يدخل الجنة”.

فقرة حكمة اليوم

والآن جاء الدور على فقرة حكمة اليوم، ويقرأ عليكم الطالب أحمد غانم السيد حكمتين للأديب الراحل جبران خليل جبران والفيلسوف اليوناني الشهير سقراط:

حيث قال جبران خليل جبران: “الأم هي كل شئ في هذه الحياه هي التعزية في الحزن، الرجاء في اليأس والقوة في الضعف”، أما سقراط فقال “لم لأطمئن قط إلا و أنا في حجر أمي”.

وبهذا تكون فقرتنا قد انتهت وحان الدور على فقرة “هل تعلم”.

فقرة هل تعلم عن الأم

والآن حان وقت فقرة “هل تعلم”، ويقدمها الطالب أحمد عاطف محمد:

هل تعلم أن:

  • الأم لا تشعر بالممل أبدًا من مساعدة أولادها؟
  •  أمك هي الشخص الوحيد في العالم الذي سيقوم بمنحك الحب دون أن تنتظر منك أي مقابل؟
  •  أمك هي الشخص الوحيد في العالم الذي يغفر أخطاءك دون أن تنتظر منك اعتذارًا واحدًا؟
  •  الأم لا يمكن أن تكون سعيدة دون سعادة أبنائها مهما كانت الخلافات بينهم؟
  •  الأمومة هي المهمة الأعظم في العالم؟
  •  رضا الأم من رضا الله عز وجل وأنه قرن طاعته بطاعة الأم والأب معًا؟
  •   كل تصرفاتك تجاه أمك سواء أكانت إيجابية أو غير إيجابية سيرد إليك من قبل أبنائك؟

كلمة اذاعية مميزه عن الام وفضلها

والآن جاء الدول على الكلمة الإذاعية وتقدمها الطالبة رحمة محمود السيد:

تعتبر الأم أعظمة تربة تقوم باحتضان البذور الصغيرة وهم الأبناء، فتقوم بسقايتهم الحب والحنان لكي يكبروا ويصبحوا زرعًا أكثر نضجًا وقوة ولكي تدخل السعادة على قلوبهم، باذلة في كل ذلك كل ما تستطيع من أجمل حمايتهم من أي خطر.

وتسعى الأم على طريق تربية أبنائها إلى تحقيق كل ما يتمناه أبناؤها مهما كانت صعوبة هذه الأمنيات، وبالتالي فإنها لا تستحق من الأبناء إلا الحب والاحترام والتقدير والعناية والاهتمام وبخاصة عندما تكبر.

خاتمة اذاعه مميزه عن الام

تعتبر الأم هي الشخص الوحيد في العالم الذي يمنح الشيء دون انتظار أي فائدة أو مقابل مادي له مهما كانت الظروف، فبعد كل ما قامت بتفقديمه من تضحيات وكل الذي عانت منه ومرت به فإنها لا تستحق غير أن يجعلها الأبناء سعيدة وألا يكونوا سبب حزنها وتعاستها وأن يكون جعلها فخورة هو الهدف الأسمى في هذه الحياة والأهم من أي شيء آخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات